الأربعاء، أكتوبر 31، 2012

تحليل :- هل يسرق رايباك نجومية جون سينا؟

هل يسرق رايباك نجومية جون سينا؟ - مصارعة - WWE 





في ظرف أشهر قليلة نجح المصارع الشاب رايباك في إحداث طفرة كبيرة في مسيرته ب WWE لترتفع شعبيته بطريقة كبيرة بين الجماهير بل وتتزايد أسهمه بصورة كبيرة في لعب دور مهم بعرض راسيل مانيا المقبل، خاصة بعد تصدره الحدث الرئيسي في عرض هيل ان سيل 

فمنذ ظهوره في عروض الـرو، التي تبث على الهواء مباشرة في الولايات المتحدة وليست مسجلة مثل عرضي سماك داون ومين إيفينت, بات واضحا أن المسئولين في الفريق الإبداعي والسيناريوهات الخاص بـ(WWE) يحضرون لمولد نجم جديد. 


والمثير في الأمر أن رايباك وإسمه الحقيقي ريان ريفيز سبق وكان موجودا في عروض الـرو منذ أكثر من عام مع فريق نيكسيس ولكن بإسم سكيب شيفيلد، إلا أن الكثير من المتابعين لا يعرفون هذا الأمر، لأن الضوء كان مسلطا بصورة أكبر على قائد الفريق السابق ويد باريت، وأيضا لأنه تعرض بعدها لإصابة في كتفه أبعدته لفترة تقترب من ستة أشهر عن الأضواء. 


وعلى غرار بداية أي "عملاق" في عروضWWE جاءت بداية المصارع الأمريكي بشخصية رايباك بمواجهات فردية أمام مصارعين مغمورين ذوي أجسام صغيرة ثم مباريات اطاحة بمفرده أمام أكثر من مصارع لتتطور مع أخرين أكبر حجما مثل تينساي ثم نجوم الصف الأول مثل ذا ميز أخيرا سي إم بانك. 


الملفت في النظر لهذا الأمر، أنه على الرغم من أن كل المؤشرات تفيد إلى أن النية كانت مبيتة لدى المسئولين في الفريق الإبداعي للاتحاد أن يلعب رايباك دور "الشرير" بسبب مقوماته الجسدية ونظراته المتوحشة، إلا أن طريقة تفاعل الجمهور مع عبارته الشهيرة التي لا تزيد بالإنجليزية عن ثلاث كلمات "Feed me More" أو "أطعمني أكثر" والتي يرددها الجمهور معه بجنون بعد نهاية كل لقاء، جعلت الدفة تتغير. 


جدير بالذكر أن هذه ليست أول مرة تكون النية مبيتة لدى مسئولي الإبداع في الاتحاد لابتكار شخصية مصارع مكروه، إلا أن الجماهير تتفاعل معها بصورة مختلفة ليحظى بشعبيتهم، وربما يكون أكبر مثالا على هذا المصارع الأسطوري اندرتيكر.

إضافة إلى هذا لعب الحظ دورا كبيرا في هذه النقلة القوية في مسيرة رايباك، خاصة بسبب إصابة جون سينا في الكوع، والتي كانت سببا في ابتعاده عن مواجهة سي إم بونك بمهرجان هيل ان سيل ليقفز العملاق في الواجهة ويخوض أول حدث رئيسي في حياته بمواجهة على لقب الاتحاد داخل أكثر العروض المدفوعة انتظارا لدىwwe. 


ويربط الكثيرون بين رايباك ونجم الاتحاد السابق جولدبيرج بسبب التشابه الكبير بينهما في البناء الجسماني، وكون الاثنين حليقي الرأس، بخلاف تشابه بعد الحركات المستخدمة لديهما مثل حركة "الرمح Spear" الخاصة بالثاني و"الكروس لاين" الخاصة بالأول، حيث يسير رايباك على نفس درب جولدبرج في الحلبة بالأداء القوي وارتفاع الشعبية بين الجماهير. 


يأتي كل هذا إلى جانب افتقاد الاتحاد في الوقت الحالي للمصارع الذي تجسده شخصية رايباك وسبقه فيها القاطرة البشرية جولدبرج وتلاه فيها باتيستا الذي ترك هو الأخرWWE ليتوجه للعبة الفنون القتالية المختلطة MMA، لذا فإن الطريق مفتوح أمام المصارع الشعب لأداء هذه الشخصية دون منافس قوي في الوقت الحالي إذا ما أجاد استغلال الفرصة.

وربما تتضح الصورة أكثر بالنسبة لمستقبل رايباك مع نهاية العام الحالي وبداية العروض الشهرية التحضيرية التي تسبق راسيل مانيا وهي رويال رامبل و إيليمنشن تشامبر، حيث تتشكل فيها بصورة أكبر ماهية العدوات التي ستخوض نزالات العرض الأكثر أهمية كل عام بين عروض الـWWE. 


وعلى أي حال يبدو أن رايباك يسير حتى الآن بطريقة صحيحة مع الجماهير وإدارة الاتحاد مما سيضمن له إن عاجلا أو آجلا حضورا أقوى في المستقبل، شريطة ألا يقع فريسة الغرور أو ضعف الأداء والتواصل مع الجماهير، كما جرى سابقا مع نجوم كان يتوقع لهم الجميع النجاح في الاتحاد.

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط , حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة,وتذكّر قول الله عز وجل ..{ مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }..